الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحسب cnn الأمريكية .. القاهرة من أفضل الوجهات السياحية في العالم

القاهرة
القاهرة
القاهرة

كشفت شبكة cnn الأمريكية عن إعجابها بعاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من خلال تقرير مفصل نشرته عبر موقعها الرسمي يشيد بالمعالم السياحية بها، بداية من الحضارة الفرعونية وصولا بالأسلامية حتى المعالم الحديثة التي طورت في عهد الرئيس السيسي، وبحسب Cnn الدولية.

وكشفت الشبكة الدولية cnn في تقريرها عن إعجابها بالمعالم السياحية في القاهرة، مشيرة إلى أنها من أفضل الوجهات السياحية في العالم في 2023، متنبئة بحالة الازدهار التي ستشهدها السياحة في مصر بهذا العام، وستكون من أفضل 23 مقصدا في العالم.

كما أشارت cnn، إلى أن السياحة في عام 2023، ستشهد أقوى ازدهار منذ بداية جائحة الكورونا في 2019، بسبب الاضطرابات الكثيرة التي حدثت في إجراءات السفر، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية للسياحة.


وأضافت: بعض المناطق وصلت أخيرا لمستويات أقرب لـ80% أو 90% من عدد الزوار العام 2019"، فيما يسود التفاؤل بين الخبراء بشأن استمرار انتعاش حركة السياحة والسفر.

وتطرق التقرير للحديث عن أبرز المعالم السياحية في مصر، التي تبدأ مع المتحف المصري الجديد ووجود توت عنخ أمون، إلى الأهرامات، وصولا إلى الجوامع الأسلامية والكنائس القبطية، حتى جامع الأزهر والفنادق الضخمة.

اقرأ أيضا: الألعاب النارية بأستراليا والحلوى في ووهان .. أبرز مظاهر الاحتفال ب 2023