الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:41 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان ابنك ينجح».. أهم النصائح للتعامل مع الطلاب خلال الامتحانات

التخلص من توتر الإمتحانات-ياندكس
التخلص من توتر الإمتحانات-ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومع اقتراب الموعد يشعر العديد من الطلاب بالقلق والتوتر، بالتالي يبحثون عن أفضل الطرق، التي تساعدهم على تخطي هذا الخوف، وتحسين حالتهم النفسية.



من جهته، كشف الدكتور محمد عزت، استشاري الصحة النفسية، في تصريح لـ "الطريق"، بواسطة السطور التالية، أهم الخطوات للتغلب على القلق والخوف عند قرب الامتحانات:

تهيئة ظروف مناسبة:

ينصح الاستشاري النفسي، بالعمل على تهيئة الجو للأبناء لتحسين حالتهم الصحية، حتي يستطيعون المذاكرة، وتحقيق أكبر معدل من التحصيل العلمي والاستقرار النفسي.

العمل على تهدئة القلق:
وعند اقتراب موعد الامتحانات، تشعر الأمهات بتوتر مستمر، وهذا يعد سيئ على صحة الأبناء النفسية، وينتج عنه عدم التركيز، لذلك يفضل أن تتمتع العائلة بمزيد من الهدوء، ولا سيما أمام أبنائهم في أثناء فترة الامتحانات.



الحصول على قسط كاف من النوم:


من المعروف أن الجسم يحتاج للحصول على قسط كافي من النوم، لتحسين الحالة المزاجية للأبناء، لتحفزهم على التركيز، حيث نجد أن النوم هو العامل الأساسي، للعمل على ارتياح العقل ويمنحهم الطاقة، حتي يستطيعون ثبات المعلومة والمادة العلمية، لذلك يجب على العائلة، تقديم المساعدة لأبنائهم في الحصول على نوم صحي هادئ.

اقرأ أيضا: لو عاوزة ابنك ميكدبش.. إليك نصائح مهمة للتربية السليمة