الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: نعمل على تدشين مصنع للورق في توشكى يعتمد على جريد النخيل

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، على وجود أكثر من 1.5 مليون فدان من الأراضي زرعت في منطقة توشكى، مشيرا إلى أن إحدى الشركات التابعة للوزارة زرعت مؤخرا 50 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

والتي تضم عدد من المحاصيل منها القمح والنخيل والذرة بالإضافة إلى عدد من مشروعات تنمية الثروة الحيوانية وتوافر البنية التحتية.

أشار المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال في تصريحات تلفزيونية له إلى أن وجود فرص واعدة لعدد من الصناعات من بينها صناعة الجلود والأعلاف والتي ستعتمد على الثروة الحيوانية، موضحا أن ما تحقق في توشكى مؤخرا يعد إنجاز حقيقي كما أنه جاري حاليا الإعداد لإطلاق مصنع للورق، وذلك بهدف الإعتماد على جريد النخيل ومن ثم تم إعداد الدراسات اللازمة لذلك بالتعاون مع عدد من شركائنا هناك.

وأوضح أن شركات القطاع الخاص لها دور هام في المشاركة في إنتاج عدد من المشروعات ، وذلك في منطقة توشكى ، مشيرا إلى أن المشروعات بتوشكى تعتمد على النظم الحديثة سواء في الحصاد أو الزراعة وغيرها من العمليات الزراعية وهو ما يساهم في الأمن الغذائي.

وفيما يتعلق بالصناعات التي يمكن توطينها في مصر قريبا قال إن صناعة الألواح الشمسية وهى صناعة حديثة وستضيف طاقة لشبكة الكهرباء وهى من الطاقات النظيفة وتم المساهمة مع عدد من الشركات في تصنيع الزجاج الذي يعتمد على الطاقة النظيفة وهو ما سيفتح مجال لصناعات أخرى مثل السيلكون وصناعة التوربينات التي تعتمد على الرياح لتوليد الطاقة فضلا عن صناعة الزجاج والصناعات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية