الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزير الصناعة: حجم التبادل التجاري بين مصر واليابان يتجاوز مليار دولار

موانئ مصرية - أرشيفية
موانئ مصرية - أرشيفية

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن وصول حجم التبادل التجاري بين مصر واليابان إلي نحو 1.025 مليار دولار خلال عام 2022.

وأوضح التقرير الذي تلقاه الوزير، بشأن تطور العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى أن معدلات التبادل التجاري بين البلدين سجلت نحو 164 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار الوزير، إلي ارتباط مصر واليابان بعلاقات ثنائية متميزة ترتكز على تحقيق المصلحة المشتركة لاقتصادي البلدين وكذلك شعبي مصر واليابان، مؤكداً حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلي السوق المصرية، وكذلك الاستفادة من الخبرات الصناعية اليابانية المتطورة، وفرص الاستثمار المتميزة المتاحة داخل مصر.

408 ملايين دولار استثمارات يابانية في مصر

وأضاف سمير، أن أهم بنود التبادل التجاري بين مصر واليابان خلال العام الماضي، تشمل المفروشات والمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية ومواد البناء والمنتجات الكيماوية والأسمدة، بالإضافة إلي الملابس الجاهزة.

وذكر أن الاستثمارات اليابانية في مصر سجلت حتى يونيو 2021 نحو 408.2 مليون دولار، تتوزع علي عدة قطاعات، في مجالات صناعة السيارات والأدوية والصناعات الهندسية والمعدنية والمنتجات الغذائية والخدمات المالية والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والطاقة المتجددة.