الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يكشف رؤية مصر لحل الأزمة في السودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ترحيبه برئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا والوفد المرافق له في مصر، في مستهل الجولة التي يقوم بها في عدد من دول القارة الأفريقية.

وأكد السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، من قصر الاتحادية، على ما نحمله في مصر من مشاعر تقدير بالغ لإسهام اليابان في دعم مسار التنمية وانخراطها المخلص في دعم المشروعات الوطنية في مصر، والتي منها المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مشروع المدارس المصرية اليابانية والذي رأى النور في سبتمبر عام 2018م، ويتضمن تطبيق نظام التعليم الأساسي الياباني إلى غير ذلك من المشروعات المتعددة التي تقف شاهدة على الصداقة ما بين البلدين.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي،"نأمل أن يتم التوصل لتسوية للأزمة الأوكرانية وذلك من خلال بحث سبل تخفيف وطأة التحديات الاستثنائية الملقاة على عاتق العديد من الدول النامية".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الرؤية المصرية لحل الأزمة في السودان، موضحا أنها قائمة على ضرورة الوقف الفوري والدائم والشامل لإطلاق النار في السودان، وأهمية امتناع أي طرف خارجي عن التدخل في الأزمة بالسودان باعتبارها شأنا سودانيا خالصا.