الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المباحثات لرئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، أن الرؤية المصرية القائمة على ضرورة الوقف الفوري، والدائم والشامل، لإطلاق النار في السودان وأهمية امتناع أي طرف خارجي، عن التدخل فى الأزمة، باعتبارها شأنًا سودانيًا خالصًا.

مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، اليوم الأحد، إنه جرى التباحث مع رئيس وزراء اليابان بشأن العديد من القضايا الإقليمية لا سيما القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا واحتلت التطورات في السودان جانبا مهما من المباحثات.


صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم الاتفاق بين مصر واليابان على ترفيع العلاقات بينهما لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيد في قصر الاتحادية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.


وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء الياباني يزور مصر لمدة ثلاث أيام لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الإفريقية.

وأشار المستشار أحمد فهمي، إلى أن المباحثات المصرية اليايانية ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.