الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب محمد الفيومي: مقترحات حزب الحرية في الحوار الوطني تتركز على تشجيع القطاع الخاص

النائب محمد عطية الفيومي
النائب محمد عطية الفيومي

أكد النائب محمد عطية الفيومي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، أن الحوار الوطني فرصة ثمينة من أجل الوصول لتوافقتا وطنية تحقق تطلعات جميع المصريين في بناء مستقبل مشرق لجميع أبناء مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن أبرز المقترحات التي تقدم بها حزب الحرية في الحوار الوطني أوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن أبرز المقترحات تمثلت في تشجيع القطاع الخاص والحياد التنافسي للدولة في الملف الاقتصادي بما يؤدي إلي تحفيز معدلات النمو في الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل.

وعن المحور السياسي قال النائب محمد عطية الفيومي إن ملف الانتخابات هو أبرز مطالب جميع الأحزاب من أجل الوصول إلي انتخابات ديمقراطية تسمح لجميع الأحزاب بالحصول على تمثيل برلماني مناسب لجميع الاتجاهات السياسية وكذلك ما يتعلق بسرعة إجراء انتخابات المحليات.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة شدد النائب محمد عطية الفيومي أن حزب الحرية سوف يدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة وخاصة بعد ما قدمه الرئيس من انجازات علي مدار السنوات الماضية.

وتابع النائب محمد عطية الفيومي أن حزب الحرية لا يرفض الدخول في تحالفات انتخابية من حيث المبدأ ولكن بشرط أن يكون هذا التحالف يضمن تمثيل متساوي لأعضاءه من الاحزاب وبما يحافظ على شخصية الحزب.

وعن النظام الانتخابي الأفضل في الانتخابات البرلمانية المقبلة أكد النائب محمد عطية الفيومي أنه يميل شخصيا لنظام الفردي ولكن الحزب لا يعارض وجود نظام قوائم نسبي يضمن لجميع الأحزاب فرص الحصول علي مقاعد برلمانية.