الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:21 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: طرح أراضي للشراكة مع القطاع الخاص بعوائد تتجاوز 300 مليار جنيه

الدكتور محمود عصمت - أرشيفية
الدكتور محمود عصمت - أرشيفية

قال الدكتور محمود عصمت الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إنه يجري العمل للوصول إلى التصور الأمثل لطرح العديد من قطع الأراضي المميزة التابعة لشركة مصرالجديدة للإسكان والتعمير للشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح الوزير في بيان اليوم، أن ذلك يأتي بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، حيث تتجاوز عوائد التطوير لتلك الأراضي 300 مليار جنيه.

وأضاف أن هناك تواصل مع مختلف الجهات من أجل فض التشابكات المالية وسداد مستحقات الشركات لإتاحة إمكانية الوفاء بالتزماتها تجاه المقاولين العاملين معها، منوها إلي وجود توافق حول طرح عدد من الشركات بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية وتعزيز كفاءة التشغيل للتوافق مع خطة الطروحات ووثيقة سياسة ملكية الدولة.

وضع تصور كامل لمنظومة الأراضي

ونوه إلى وضع تصور كامل لمنظومة الأراضي التي يصل عددها إلى نحو 40 قطعة أرض، والذي يأتي متوافقا مع خطة الدولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول وكذلك مشروعات التطوير، ومنها مشروع مدينة هليوبوليس الجديدة، مشروع كورنيش المقطم.

ولفت إلى وجود خطة خاصة بتطوير شركة جنوب الوادي للتنمية لاستكمال زراعة الأراضي بتوشكى، مع اعتماد دورة زراعية تعتمد في الأساس على زراعة محصول، بجانب محاصيل فول الصويا والذرة والبرسيم الحجازي.

موضوعات متعلقة