الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك الاستثمار الأوروبي يضخ 2.3 مليار يورو تمويلات للقطاع الخاص فى مصر خلال 3 أعوام

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، إن إجمالي التمويلات التنموية التي أتاحها بنك الاستثمار الأوروبي للقطاع الخاص في مصر على مدار الثلاثة أعوام الماضية "2020-2022" بلغت نحو 2.36 مليار يورو في مختلف مجالات التنمية.

وأكدت المشاط خلال لقائها مع فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي EIB، أهمية الجهود المبذولة مع البنك لتمويل القطاع الخاص في مصر، منوهة إلى أنه سيكون هناك المزيد من سبل التعاون خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة من أجل تمكين القطاع الخاص وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بالتعاون المثمر مع بنك الاستثمار الأوروبي على مدار الفترة الماضية وبشكل خاص خلال عام 2022، حيث شهد تنفيذ العديد من برامج الشراكة والتعاون على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلي الشراكة في برامج المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نوفي".

محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي

ولفتت الوزيرة، إلي أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي تسجل نحو 3.5 مليار يورو، والتي تأتي في شكل تمويلات تنموية ميسرة وكذلك منح، يتم من خلالها تنفيذ نحو 16 مشروعًا في العديد من المجالات، ومنها التنمية المجتمعية والنقل ومحطات المياه والكهرباء والطاقة المتجددة والبنية التحتية والبيئة.

موضوعات متعلقة