الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:35 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تبحث مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية آليات تنفيذ برنامج «نوفي»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقاءًا مع أليكسيا لاتورتو، مساعد وزير الخزانة الأمريكية للتجارة الدولية والتنمية، خلال فعاليات مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللقاء تناول مناقشة التفاصيل المتعلقة بالرؤية الأمريكية حول آليات تطوير مجموعة البنك الدولي، وكذلك تعظيم دور التعاون الإنمائي في دعم الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أهمية دور البنك الدولي وبنوك التنمية متعددة الأطراف في إتاحة التمويلات التنموية الميسرة بهدف دعم الدول الناشئة، مع أهمية أن تعكس الإصلاحات التي يتم مناقشتها مطالب الدول النامية وبشكل خاص متوسطة الدخل والأقل نموًا.

وأضافت أن ذلك يأتي من أجل تعزيز الجهود المبذولة للصمود في مواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها الاقتصاد العالمي وأثاره علي اقتصاديات المنطقة وقارة أفريقيا، كما تناول اللقاء سبل التعاون في مجال عمل المناخ وتحقيق عدالة التمويل.

كما بحث الجانبان، الإجراءات المُستمرة من أجل تنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نوفي"، التي تعزز بدورها جهود الدولة في مجال التحول الأخضر، في إطار الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وتحت مظلتها، وكذلك آليات تنفيذ الإعلان السياسي المشترك الصادر عن مصر وأمريكا وألمانيا خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP2، بهدف دعم محور الطاقة ضمن البرنامج.

موضوعات متعلقة