الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي: «مصر تستعد لإطلاق الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة»

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه يتم العمل حاليًا على إطلاق الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة مع الأمم المتحدة خلال الـ 5 سنوات المقبلة 2023-2027.

وأضاف المشاط، خلال مشاركتها في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، مع وفد من المستثمرين ورجال الأعمال من دولتي قبرص واليونان، أن الشراكات الدولية أتاحت على مدار 3 أعوام نحو 7 مليارات دولار للقطاع الخاص، التي تتضمن 2.6 مليار دولار فقط خلال عام 2022.

وأوضحت أن أنه تم إطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وكذلك البنك الأفريقي للتنمية خلال العام الماضي، لافتو إلي موافقة مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي مؤخرًا على الاستراتيجية القطرية المشتركة 2023-2027.

ونوهت المشاط، إلى أن كافة التمويلات التنموية التي يتم الحصول عليها مرتبطة بمشروعات ضمن خطة الدولة المصرية، وكذلك المساهمات في الشركات وصناديق رأس المال المخاطر، وخطوط الائتمان للبنوك المصرية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلي الشراكات الهادفة لبناء القدرات وتوفير الدعم الفني والتقارير التحليلية التي تصدر عن الاقتصاد المصري، التي من شأنها توضيح الفرص المتاحة للقطاع الخاص من أجل زيادة مشاركته في جهود التنمية.

موضوعات متعلقة