الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شئون البيئة يفتتح وحدة «الغاز الحيوي» في حديقة الحيوان

وزارة البيئة
وزارة البيئة

شهد الدكتور على أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، اليوم الثلاثاء، افتتاح وحدة خاصة للغاز الحيوي متوسط الحجم بحديقة الحيوان، حيث أن الأمر يستهدف توليد الغاز من أجل توفير جزء من إضاءة وتدفئة بين الزواحف، وأيضًا توفير سماد عضوي لتسميد الرقعة الخضراء داخل حديقة الحيوان.

أكد مدير شئون البيئة، في بيان له، أن فكرة البحث عن النموذج الأحدث الموجود في العالم والمساعدة في كيفية إنشاء نظام مبتكر لإدارة المخلفات الناتجة عن حديقة الحيوان بالجيزة، فضًلا عن المساهمة في رفع درجة وقيمة هذه الحديقة وتأهيلها للعودة مرة أخري أن تصبح عضو في اتحاد الحدائق العالمي.

أوضح أن المشروع يعد نموذجا مبتكرًا بشأن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بالإضافة إلى إدراج مؤسسات المجتمع المدني أيضًا، مشيرًا إلى أن النموذج يعد نقلة تكنولوجية تستهدف كيفية الاستفادة اقتصاديًا وبيئيًا وبعدًا آخر ترويجي وتعليمي لطلبة كلية طب البيطري وكلية الزراعة.

لفت إلى أن الشراكة بين البيئة والطاقة الحيوية والزراعة ستظل ممتدة ومتواصلة من أجل العمل على رؤية تصنيع محلي لهذه الوحدات المبتكرة، موجهًا الدعوة للقطاع الخاص على مستوى جمهورية مصر العربية وتعميم فرص استخدامها في أشياء اخري وليس مجال حدائق الحيوان فقط.

موضوعات متعلقة