الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نواب: قرارات السيسي بزيادة المرتبات أسعدت المصريين.. ونطالب بتطبيقها على القطاع الخاص

النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

أشاد عدد من النواب والسياسيين بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال زيارته لمحافظة المنيا والتي تضمنت التعجيل بإعداد حزمة لزيادة مرتبات العاملين في للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، وذلك بداية من شهر إبريل المقبل، بحيث تتم زيادة دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهريا.

أقرأ أيضا ..هل فحص المقبلين على الزواج للمصريين فقط؟.. الصحة تجيب

الدولة تشعر بما يعاني منه المواطن البسيط

قال النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المرتبات تؤكد أن الدولة تشعر بما يعاني منه المواطن البسيط، وخاصة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في ارتفاع كبير بأسعار العديد من السلع الغذائية والطاقة بمختلف دول العالم وكانت مصر على رأس قائمة الدول المتضررة من تلك الأزمة.

تطبيق نفس الزيادات على العاملين في القطاع الخاص


وأضاف النائب محمد سعد الصمودي، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أنه ينبغي على الحكومة التنبه بأن يتم تطبيق نفس الزيادات على العاملين في القطاع الخاص خاصة وأن أغلب المصريين يعملون في القطاع الخاص، وبالتالي على الحكومة وضع الآليات التي تضمن من خلالها أن يستفيد العاملين بالقطاع الخاص من الزيادات الأخيرة.


من جانبه أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الزيادات الأخيرة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت غير متوقعة وأسعدت المواطنين، لافتا إلى أن هذا القرار أوضح أن الرئيس السيسي يشعر بهموم المواطنين ويرغب في التخفيف عنهم.

ألف جنيه رقم ليس بسيطا


وأضاف رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن الإعلان عن رفع المرتبات ألف جنيه رقم ليس بسيطا وخاصة في ظل أن هناك أكثر من 5 مليون موظف حكومي في الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح الشهابي أن الزيادات الأخيرة لم يتوقعها أحد من السياسيين والإعلاميين، وأن تلك الزيادة خففت من وطأة قرارات رفع أسعار البنزين والتي ترتبط بالأسعار العالمية وكنها بالطبع تنعكس على الداخل المصري.


وتابع رئيس حزب الجيل، أن فلسفة التوجيهات الرئاسية الأخيرة بشأن رفع المرتبات هي معالجة مشكلة التضخم وارتفاع الأسعار، مطالبا وزير القوة العاملة بإلزام القطاع الخاص بتطبيق الزيادات علي العاملين به.

وتابع ناجي الشهابي: أطالب الحكومة بمراقة الأسواق وضرب الاحتكارات منعا لحدوث انفلات في الأسعار بعد الزيادات الأخيرة.