الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: قرارات الرئيس السيسي تجسد العدالة الاجتماعية بكل صورها

 الرئيس  السيسي (موقع رئاسة الجمهورية)
الرئيس السيسي (موقع رئاسة الجمهورية)

أكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن القرارات المهمة التي أعلنها الرئيس السيسي، اليوم الخميس، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمدينة المنيا الجديدة، تعكس المفهوم الحقيقي للعدالة الاجتماعية بكل ما تشمله من معني.

زيادة الأجور

وقال محمد الجمال لموقع الطريق، إن قرارات الرئيس تشمل حزمة حماية اجتماعية بزيادات في أجور العاملين في القطاع الإداري للدولة ورفع الحد الأدنى للأجور وزيادة في المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، ما يعكس اهتمام الرئيس بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة العالمية.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنّ هذه القرارات جاءت في توقيت مهم للغاية، وتعتبر انحيازا واضحا من الرئيس للمواطن البسيط، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العالم أجمع.

قرارات الرئيس السيسي

وتابع محمد الجمال، أنّ قرارات الرئيس لها دور إيجابي في زيادة مظلة الحماية الاجتماعية، التي تتخذها الدولة منهجا منذ بدء الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن مصر من أكثر الدولة اهتماما بشعبها في هذه الظروف الاستثنائية العالمية.

واختتم الخبير الاقتصادي، بالإشارة إلى أن مصر استطاعت التغلب على الإرهاب بسب تكاتف الشعب مع القيادة السياسية، ما يبرهن على أن هذا الوطن يستطيع تحقيق المعادلة الصعبة وهي استمرار التنمية والبناء ومواجهة التحديات.

اقرأ أيضًا: زيادة المعاشات ورواتب الموظفين بعد قرار السيسي برفع الحد الادنى للأجور