الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية سيدة في دعوى خلع.. جوزي مدمن مخدرات وكان مخبي عليا

610 مليارات جنيه.. خبير اقتصادي: الدولة تحارب الإرهاب بالتنمية والتعمير في سيناء

مشروعات تنمية سيناء
مشروعات تنمية سيناء

كشف الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن الدولة المصرية أجرت عبورًا ثانيًا إلى سيناء، يتمثل في التنمية الاقتصادية، بعد تطهيرها من براثن الإرهاب.

وأضاف محمد الجمال، خلال حديثه لـ«الطريق»، أن الدولة المصرية نفذت استثمارات داخل شبه جزيرة سيناء بلغت قيمتها الإجمالية نحو 610 مليارات جنيه، غيرت وجه الحياة.

وأكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن البناء والتعمير هو سلاح الدولة المصرية لمحاربة الإرهاب والتطرف الذي سكن سيناء لسنوات طويلة.

وأشار محمد الجمال، إلى أن أهالي سيناء لم يعودوا في حاجة إلى النزول للمحافظات المجاورة لقضاء مصالحهم، بعدما توفرت لهم كل الخدمات وبنفس الجودة الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن سيناء باتت قبلة للاستثمار، بعدما شرعت الدولة في تهيئة البنية التحتية لتصبح سيناء محفزة لرجال المال والأعمال.

واستطرد محمد الجمال، أنه تم إنشاء 5 أنفاق تحت قناة السويس، إضافة لـ 7 كباري عائمة، وشبكة كبيرة من الطرق بلغت 3000 كيلو متر، كلها تحول سيناء من صحراء جرداء إلى جنة عمرانية فيها الزراعة والصناعة ومختلف الأنشطة الاقتصادية.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن سيناء باتت حلم لكثير من أبناء باقي المحافظات للانتقال والعيش هناك، بعدما زخرت بمختلف الخدمات من صحة وتعليم ومرافق، وبناء مدارس تناسب مختلف المستويات الاجتماعية وجامعات أهلية وخاصة.

اقرأ أيضا: الصحة: فريق متخصص لإجراء فحوصات ما قبل الزواج بالوحدات الصحية