الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة: فريق متخصص لإجراء فحوصات ماقبل الزواج بالوحدات الصحية

فحوصات ما قبل الزواج
فحوصات ما قبل الزواج

قالت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد، إنه جرى فحص 1653 شاب وفتاة خلال اليوم الأول من مبادرة الرئيس السيسي "فحص المقبلين على الزواج"، في ضوء خطة الدولة بأن تكون مصر خالية من الأمراض.

من جهته أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن محافظات (الشرقية، القاهرة، الجيزة، البحيرة، سوهاج، الغربية، المنوفية)، كانت الأكثر ترددا على مراكز الوحدات الصحية لإجراء الفحوصات.

وأوضح متحدث الصحة، أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج، سواء من المصريين أو غيرهم من المقيمين في مصر، لإجراء الفحوصات وإصدار الشهادة الصحية.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن المبادرة تتضمن حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج للكشف عن الأمراض الغير سارية، للتأكد من خلو الزوجين من الأمراض، التي تؤثر على حياتهم في المستقبل.

اقرأ أيضا: طقس الغد دافئ نهارا والعظمى في القاهرة 25 درجة

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك فريق طبي متخصص لإجراء الفحوصات الطبية في جميع الوحدات يتكون من طبيب وممرض وفني معمل، لافتًا إلى أن الفحوصات متاحة طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة، بدءًا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 2 ظهرًا.

موضوعات متعلقة