الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زيارة الرئيس للمنيا.. نواب: شمس الجمهورية الجديدة تشرق على محافظات الصعيد

رشا إسحق
رشا إسحق

رغم عقود من التهميش وتوقف مشروعات التنمية التي حولت محافظات الصعيد إلى محافظات طاردة للسكان، تأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة المنيا اليوم، لتؤكد أن الصعيد اليوم بات مركزا للعديد من المشروعات التنموية، والتي توفر حياة كريمة لسكان هذه المحافظات علاوة على توفير فرص العمل ليصبح الصعيد مركزا تنمويا مميزا وخاصة في ظل الإمكانات والموارد الاقتصادية التي يمتلكها الصعيد.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا


لا يكاد يصدق


من جانبه أكد النائب عبد الله مبروك، عضو مجلس النواب، إن ما شهدته محافظات الصعيد من تنمية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم لا يكاد يصدق، مشيرا إلى ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أن إجمالي الاستثمارات في محافظة المنيا بلغت 143 مليار جنيه.


وأضاف النائب عبد الله مبروك، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن محافظة بني سويف والتي يمثلها في مجلس النواب قد شهدت كذلك العديد من مشروعات التنمية في جميع المجالات ومنها إنشاء مصانع الأسمنت والطرق ومحطات الكهرباء علاوة على المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وتابع النائب عبد الله مبروك، إن محافظات الصعيد تمتلك مقومات تنموية ضخمة وخاصة في الثروة المعدنية والمحاجر والتي يمكن أن يقام عليها العديد من الصناعات الرئيسية والتي سوف يكون لها مردود إيجابي على معدلات التنمية في مصر.


شمس الجمهورية الجديدة تشرق اليوم على محافظات الصعيد


من جانبها أكدت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج، إن شمس الجمهورية الجديدة تشرق اليوم على محافظات الصعيد في ظل اهتمام رئاسي غير مسبوق فتحولت تلك المحافظات من من مناطق محرومة إلي مركز للعديد من الصناعات ومشروعات الاستصلاح الزراعي، علاوة على إقامة مشروعات صناعية في قطاعات الأسمنت والحديد والصلب والصناعات الغذائية وصناعة الأسمدة.


تقليل معدلات البطالة


وتابعت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن تنمية محافظات الصعيد وتوفير فرص العمل سوف يكون له أثر كبير على تقليل معدلات البطالة وعدم ذهاب مواطني هذه المحافظات إلى القاهرة والوجه البحري بحثا عن فرص العمل.