الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير مهم بشأن تناول السكر المفرط في المشروبات والحلويات

هيئة الدواء
هيئة الدواء

وجهت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، عدة نصائح وإرشادات مهمة للمواطنين تجنبًا لإصابتهم بأمراض مزمنة، مشدد على ضرورة التقليل من استخدام السكر في المواد الغذائية بشكل كبير، وذلك من خلال تناول غذاء صحي غني بالعناصر الصحية التي تفيد الجسم وتقلل من السميات.

أشارت الهيئة في بيان له، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى ضرورة التجنب والابتعاد عن تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على السكر المضاف، فضًلا عن أن تجنب تناول المشروبات الغازية وأيضًا مشروبات الطاقة والمشروبات التي تستخدم في أثناء الألعاب الرياضية.

أضافت الدواء المصرية، أنه من الضرورة في أثناء تناول المشروبات اختيار منتجات مفيدة وصحية وعلى سبيل المثال "الحليب والزبادي" غير النكهة ودون إضافات، مبينه أنه يجب مع التناول تقليل بنسبة كبيرة كمية السكر، وتحديدًا في أثناء إعداد الحلويات المنزلية إلى النصف​.

شددت الهيئة، من زيادة استخدام السكريات في الحلويات المنزلية أو ما ين بيعها في الأسواق تجنبًا للسعرات الحرارية، لافتة إلى ضرورة تقليل كمية السكر في مشروباتك الساخنة أيضًا التي تتمثل في "الشاي والقهوة" تدريجيا، وشرب العصائر الطازجة دون إضافة سكر​.