الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور بعد قرار الرئيس السيسي؟ فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، قائلا إنه هناك حزمة لتحسين مستوى دخل العاملين بالدولة المصرية ويتم تطبيقها على كافة عمال مصر.

وأضاف مجدي البدوي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن قرار الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور، يشمل مختلف الدرجات الوظيفية بالإضافة إلى حاملي الماجستير والدكتوراة.

وتابع أنه من المقرر أن يعد مجلس الوزراء مشروع قانون خاص بحزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، ومن ثم يقوم بعرضها على مجلس النواب، موضحا أنه بعدما يتم إصدار هذا القانون يتشاور المجلس القومي للأجور مع أصحاب الأعمال للبدء في صرف الزيادة على أجور العمال.

وأردف نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن القطاع الخاص يمر بعدة أزمات خلال الفترة الأخيرة بالرغم من تدخل الدولة لحلها، متمنيا أن يتم التشاور مع القطاع الخاص أيضًا لزيادة أجور العاملين به، مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة يساند القطاع الخاص ويتم تخصيص أموال من صندوق الطوارئ لدعم الشركات المتعثرة.

موضوعات متعلقة