الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رحلة عمل ممزوجة بالأم والعذاب».. حكاية شاب مغترب قضى 75 يوما دون طعام أو شراب

أحمد حسين مغترب موزبيق-فيسبوك
أحمد حسين مغترب موزبيق-فيسبوك

رحلة عمل ممزوجة بالألم والعذاب صاحبت شاب مغترب يدعى «أحمد حسين» يبلغ من العمر 26 عاما؛ فخلال ممارسة يومه الشاق بالخارج تعرض إلى وعكة صحية بمدينة موزمبيق بأفريقيا وعجز الأطباء عن اكتشاف هوية مرضه، حيث ظل 3 أشهر في معاناة وتعب لا يوصف.

فما كان منه إلا أن استغاث إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الهجرة لتولي حالته ورجوعه إلى مصر، وبسرعة تلقت وزيرة الهجرة طلب الشاب وتوجهت جميع القيادات المعنية لمتابعة حالة الشاب وإرساله إلى مصر لتلقي علاجه الصحيح.

75 يوما لا يستطيع الأكل أو الشرب

حكى أحمد عاطف ابن عمة أحمد حسين، أن أحمد أدى خدمته العسكرية وسافر مثل باقي الشباب، وتوجه إلى مدينة موزمبيق وعمل هناك على سيارة مفروشات وأأدوات منزلية لكسب لقمة العيش.

وقال ابن عمته، إنه خلال رحلته أصيب «أحمد» بألم في المعدة وتم تشخيصه بعدة أمراض منها التيفود، وأجرى عملية بأحد مستشفيات قارة أفريقيا، وبعدها بيومين أجرى واحدة أخرى لاكتشاف حقيقة مرضه، حيث تم فتح معدته مرات وقضى 75 يوما لا يستطيع الأكل أو الشرب.

حقيقة مرض أحمد

وأضاف ابن عمته في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أنهم عرفوا بحقيقة مرضه من أصدقائه المصريين بالخارج الذين لم يتركوه لحظة واحدة طوال فترة خروجه من موزمبيق.

استغاث بوزيرة الهجرة والرئيس السيسي

وتابع ابن عمته، أن أصدقائه كانوا يرسلون فيديوهات وهو مريض للغاية وتظهر فيها مخاطبته لوزيرة الهجرة والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن أهله وزويه قاموا بمشاركة هذه اللقطات على صفحات التواصل الاجتماعي وخاصةً عبر الفيسبوك، موضحا أن الوزيرة تدخلت ولم تتركه لحظة واحدة حتى جاء إلى مصر وتم نقله إلى مستشفى دار الشفاء بالعباسية قائلا: "الوزيرة قالتله مش هسيبك يا أحمد".

وأوضح ابن عمته، أنه ليس مريض بالتيفود، وتأكدوا من خلال التحاليل التي أجراها بمستشفى دار الشفاء، وكان تشخيص مرضه هي قرحة بالمعدة، موضحا أن المستشفيات بقارة أفريقيا لم يسطيعوا تشخيص الحالة الصحية لـ «أحمد» لذلك تدهورت حالته.

اقرأ أيضا: «أوعوا تخافوا من بكرا».. رحلة الحد الأدنى للأجور في عهد السيسي

موضوعات متعلقة