الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الشفاء تكشف رحلة علاج المواطن «أحمد» بعد تلبية استغاثته في الغربة

"أحمد" الشاب الذي استغاث بوزارة الهجرة
"أحمد" الشاب الذي استغاث بوزارة الهجرة

نشرت مستشفى دار الشفاء بالعباسية عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، رحلة علاج الشاب «أحمد حسين عبد الفتاح» صاحب الـ 26 عاما التي بدأت قصته باستغاثة في الغربة بعيدا عن أرض الوطن بمدينة موزمبيق الإفريقية.

رحلة علاج أحمد بدار الشفاء

قالت مستشفى دار الشفاء بالعباسية، إن أحمد وصل إلى المستشفى في 28 -9-2022 بحالة صحية سيئة للغاية، وكان يعاني من قرحة نازفة بالأثني عشر، وتسمم بالدم، وفقدان شديد بالوزن ومشكلة بالرئة، مؤكدة أنه على الفورتم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات للبدأ في رحلة علاج هامة وطبية بالغة الصعوبة هدفها الأول والأخير إنقاذ المواطن أحمد.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، أن الشاب «أحمد» أجرى مجموعة من الجراحات الغير موفقة وأصبحت حياته مهددة، موضحة أن وزارة الهجرة تلقت فورا الاستغاثة وطلبت الدعم من مختلف أجهزة الدولة.

وتابعت دار الشفاء، أن رحلة علاج أحمد استغرقت داخل دار الشفاء 150 يوما وكانت ما بين رعاية مركزة ومحاولة لتعزيز الصحة العامة، موضحة أن خروجه للقسم الداخلي استغرق من 13 إلى 10 أيام وكان في تحسن نسبي.

كان يواجة صعوبة بالتنفس

وأكملت دار الشفاء، أن حالته عادت مرة أخرى للرعاية وذلك لأن كان يواجه صعوبة بالتنفس ونقص الأكسجين، موضحة أنها عرضت حالته على أحد الخبراء الأجانب أثناء زيارته للمستشفى لاكتمال كافة البرتوكلات العلاجية المتبعة.

وأوضحت دار الشفاء، أن حالته استمرت ما بين خروج ودخول من الرعاية في محاولات للحفاظ على التقدم البسيط لحالته الصعبة ومعالجة ما يطرأ من تبعات لحالته السيئة التي حضر بها أحمد، مشيرة إلى أنه في تاريخ 1-2-2023 أجرى عدة فحوصات داخل المستشفى وخارجها.

إخضاع أحمد للتدخل الجراحي

وأشارت دار الشفاء، إلى أنه بعد اكتمال الفحوصات الطبية تقرر من الفريق المعالج إخضاع أحمد للتدخل الجراحي وإجراء استكشاف على البطن واستئصال جزء من الأثنى عشر وأجزاء من الأمعاء وإعادة التوصيل باستخدام الدبابابيس الجراحية.

أربع أيام بوحدة الرعاية المركزة

ولفتت دار الشفاء إلى أن حالة أحمد الصحية استمرت خلال أربع أيام بوحدة الرعاية المركزة، وبعدها نقل للقسم الداخلي والتي استمرت حتى الآن، مردفة: "بفضل الله تعالى ومجهود لا يوصف من فريق عمل ضخم أحمد في تحسن مستمر وملحوظ وفي انتظار خروجه من المستشفى قريبا بسلام إن شاء الله".

استغاثه أحمد

وأردفت درا الشفاء، أن الاستغاثة بدأت بشاب وذويه في الغربة بعيدا عن أرض الوطن وانتهت بفضل الله بالشفاء على يد أطباء وطنه، حيث تلقت وزارة الهجرة استغاثة المواطن وهو بين الحياة والموت في دولة موزمبيق بعد أن أصيب بالتيفود.

وتابعت مستشفى دار الشفاء، أن مصر للطيران والكنيسة المصرية تعاونت هناك للعودة بأحمد حسين إلى أرض الوطن محاولين إنقاذه، وصدرت توجهات وزير الصحة والسكان إلى رئيس أمانة المراكز المتخصصة واختاروا التوجه لـ دار الشفاء صاحبة المهام الصعبة.

وثمنت دار الشفاء على أن كلمات الشكر التي قد يتلاقها فريق العمل بالمستشفى لتقف عاجزة أمام السعادة البالغة التي نشعر بها في سبيل إنقاذ أحمد.

وكتبت المستشفى أسماء الفريق المعالج:

دكتور محمد جمعة، نائب مدير عام المستشفى المشرف على الوحدات الطبية.

والفريق المكلف بالإشراف علي الفريق المعالج

أ. د هاني حسن استشاري الجراحة العامة ومدير وحدة الجراحة العامة.

أ.د سامح سالم، أستاذ الرعاية المركزة والتخدير، جامعه عين شمس.

دكتورة دينا محمد فتحي، مدير وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى.

دكتورة شرين الشازلي، استشاري التغذية العلاجية بالمستشفى.

دكتور محمد عادل، مدير وحدة العلاج الطبيعي بالمستشفى.

مس نجلاء رمضان مديرة إدارة التمريض.

اقرأ أيضا: مصر تواصل تقديم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية لسوريا وتركيا «فيديو»