الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:41 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خنقها بقطعة قماش.. إحالة قاتل والدته إلى مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية

المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة
المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة

قررت الدائرة الثامنة بوادي النطرون، اليوم السبت، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، إحالة المتهم بقتل والدته إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية مدة لا تتجاوز الـ 45 يوما لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الحكم وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي وأمانة سر أشرف حسن ومحمد صبحي.


وجاء قرار هيئة المحكمة بناء على طلب دفاع المتهمة بوضع المتهم داخل مستشفى الامراض النفسية بالعباسية تحت الملاحظة، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لبيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية، وما أن كان مسئولا عن تصرفاته ومدركًا لها وقت الجريمة، وعما إذا كان يعاني من ثمة اضطرابات نفسية أو عقلية تفقده إدراكه واختياره وقت الواقعة، على أن يتم كتابة تقرير مفصل بذلك وعرضه على المحكمة.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهم بقتل والدته عمدا مع سبق الإصرار، حيث أعد المتهم لذلك الغرض أداة (غطاء رأس) وخلال حديثهما سويًا انتهز الفرصة وقام بارتكاب جريمته؛ حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة قاصدًا قتلها وإزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان المتهم قد اعترف أمام النيابة العامة بارتكابه الواقعة، على النحو الذي أكدته تحريات المباحث صحة ما أقر به المتهم بقتل والدته عن طريق خنقها بغطاء رأسها.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»