الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة من 25 فبراير حتى 3 مارس 2023

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقرير خاص بحصاد مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي بداية من 25 فبراير حتى 3 مارس 2023 وجاء فيه ما يلي:

اقرأ المزيد.. ”تنسيقية شباب الأحزاب”: قرارات السيسي خطوة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية

أهم القرارات الوزارية

1- موافقة مجلس الوزراء على قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

2- موافقة مجلس الوزراء على قانون تعديل عدد من أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية والذي صدر بالقانون رقم 12 في سنة 2009.

3- موافقة مجلس الوزراء على قرار بتخصيص مساحة 1.3 فدان، من أراضي الدولة، وذلك لصالح محافظة سوهاج.

4- موافقة مجلس الوزراء على قرار تخصيص مساحة 644.24 فدان، من أراضي الدولة، في محافظة بني سويف وذلك لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

5- موافقة مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية الخاصة بطلب محافظة جنوب سيناء بالتصرف بنظام حق الانتفاع في قطعة أرض تبلغ مساحتها 1320م2، وما عليها من منشآت في مدينة شرم الشيخ.

6 - موافقة مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بفض منازعات الاستثمار، في جلستها (94) والتي انعقدت بتاريخ 20-2-2023.

7- موافقة مجلس الوزراء على الطلب الذي تقدمت به وزارة الصحة والسكان والخاص بمد الخدمة للأطباء البشريين لمدة عامين بعد بلوغ سن المعاش وذلك لعدد 520 طبيبا.

8 استعراض مجلس الوزراء تقرير نصف سنوي عن جهود ونشاط الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء.

9- موافقة مجلس الوزراء على قرار مقترح من وزارة الثقافة والخاص بتعديل عدد من أحكام قرارالقرار الوزاري والخاص بتأسيس الشركة القابضة للاستثمار والتي تعمل فى المجالات الثقافية والسينمائية.

10- موافقة مجلس الوزراء على زيادة الاعتمادات المالية التي تقدم من وزارة البيئة من أجل المشاركة فى تنفيذ الحديقة المركزية التي تقع في مدينة شرم الشيخ.

أهم الاجتماعات الوزارية

1- عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال في دولة ، حيث شدد على أن مصر حرصت على التركيز على العديد من الخطوات التي تساهم في تشجيع القطاع الخاص

2- ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

3- عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع لبحث مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر.

الأنشطة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء

1- قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقديم عرض بشان المحاور الخاصة بالتنمية في سيناء منذ عام 2014 وحتى اليوم ، خلال تفقده لاصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة الخاصة بتنمية سيناء.

2- توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في زيارة عمل لدولة قطر.

3- شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره القطري التوقيع اتفاقية بين حكومتى مصر وقطر فى بشأن إزالة الازدواج الضريبي.

4- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره القطرى، وتم التوافق على تعزيز العلاقات بين مصر وقطر فى جميع المجالات.

5- شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التوقيع على 3 مذكرات تفاهم بين وزارة الصحة وعدد من الشركات القطرية.

اللقاءات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر.

موضوعات متعلقة