الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخضر

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، لمتابعة مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية سرعة التوافق خلال هذه المرحلة على تفاصيل حزمة الحوافز التى ستقدمها الدولة لمختلف الشركات الراغبة فى الاستثمار فى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية قطعت شوطاً كبيراً فى هذا الصدد، وبشكل خاص خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ، حيث شهدت توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من أكبر الشركات العالمية العاملة فى ذلك المجال الحيوي.

ونوه إلى حرص الدولة على تقديم أكبر قدر ممكن من الحوافز والتيسيرات لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، منوهاً إلى أهمية سرعة الإعلان عن حزمة الحوافز التى ستقدمها الدولة لهذه المشروعات، من أجل تفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وجذباً لمزيد من الاستثمارات لهذا القطاع المهم.

اقرأ أيضًا.. تصنيف مصر ضمن أرخص دول العالم في سعر رغيف الخبز

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه بتشكيل مجموعة عمل مصغرة، تضم ممثلى الجهات المعنية، لصياغة مشروع الحوافز التى تعتزم الدولة المصرية منحها لمشروعات الهيدروجين الأخضر، حيث من المقرر أن تنتهى المجموعة من عملها ورفع التوصيات خلال أسبوعين.

موضوعات متعلقة