الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:59 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لولا مصر لغرقت أوروبا.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء المجري للقاهرة| فيديو

الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر
الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر

كشف الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، تفاصيل زيارة رئيس وزراء المجر للدولة المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، وكيفية الاستفادة من علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة، قائلا إن الدولة المصرية تبدع في تنويع علاقتها وشراكتها الاستراتيجية مع مختلف دول العالم.

وأضاف حامد فارس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدبلوماسية الرئاسية المصرية نجحت خلال الفترة الماضية، في نسج علاقات على كافة المحاور والمدارس المختلفة.

اقرأ أيضًا:عاجل| «أسبوعا خطيرا».. العالم الهولندي يثير الرعب مجددا ويحذر من مارس

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن المجر فتحت أول سفارة خارجية لها في مصر، بعد انفصالها عن النمسا في 1393، موضحا أن المجر دعمت الدولة المصرية من خلال العديد من المواقف الإيجابية، مثل دعم ثورة 30 يونيو، وكان رئيس الوزراء المجري أول المهنئين للرئيس السيسي عقب توليه رئاسة الجمهورية.

وتابع أن الدولة المصرية دعمت المجر من أجل الحصول على عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، موضحا أن مصر منذ 2016 نجحت في منع خروج مراكب الهجرة غير الشرعية في اتجاه أوروبا، معلقا: "لولا مصر لغرقت أوروبا في الكثير من المشاكل".

موضوعات متعلقة