الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة والغذاء والطاقة».. على رأس اتفاقيات التعاون بين مصر والمجر

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، معربا عن عمق العلاقات المصرية المجرية، الممتدة منذ أكثر من 95 عاما، التي شهدت تطورا ملحوظا منذ توليه الحكم في بلاده.

وقال الرئيس السيسي، إن هذه العلاقات نموذج يحتذى به، وسبب هذا التميز توافر الاحترام المتبادل وتوافق البلدين سياسيا حول القضايا الدولية، مشيرا إلى أن المجر ساعدت مصر كثيرا خلال الفترة الماضية.

وتركزت المباحثات بين الجانبين على بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال الزراعة والري والغذاء والطاقة وزيادة السائحين بين البلدين واستيراد قطارات السكة الحديد وتوطين هذه الصناعة في مصر، بالإضافة لمجال الاقتصاد والتنمية، خاصة في منطقة قناة السويس.

ووفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، صباح اليوم، وقد جرى توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة واتفاقيات التعاون بين البلدين، بمقر قصر الاتحادية، منذ قليل.

وتضمنت مذكرات التفاهم، التدريب والتعليم، والاستخدامات السلمية للطاقة، والمنح الدراسية والشباب والرياضة، وتستهدف تعزيز التعاون بين البلدين، ورفع مستوى العلاقات.

اقرأ أيضا : بث مباشر.. الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات

موضوعات متعلقة