الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يستقبل وفدا من غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين

وزير السياحة يستقبل وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين
وزير السياحة يستقبل وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين

قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، باستقبال وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين اليوم، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، وذلك بهدف التعاون المشترك في قطاع السياحة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من البحرين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الاستثمار في التعليم السياحي للقطاع.

وتطرق أحمد عيسي للحديث عن الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري، حيث أشار إلى نتائج إحدى الدراسات التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، والتي أثبتت وجود أعداد كبيرة من السائحين المحتملين في العالم الذين يمكن اجتذابهم بالنسبة لمصر، فالسائحين المحتملين هم من لديهم الرغبة فى معرفة المقصد السياحي المصري ورغبة في السفر إليه.

وأوضح أن هذه الدراسة قسمت السائحين إلى 5 فئات مختلفة فمنهم من يبحث عن السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات، وسياحة الاستجمام، وسياحة العائلات، والسياحة الثقافية، وغيرها الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب. كما تحدث الوزير عن دور الوزارة كمُنظم لصناعة السياحة في مصر ومُرَخص للنشاط السياحي بها. كما أشاد وفد غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين بالمقصد السياحي المصري وبما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

اقرأ أيضًا:

معهد التخطيط يناقش آليات تبادل الجنيه مع عملات تجمع «بريكس»