الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:08 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة: تنظيم 8 ورش عمل في مناطق أثرية مختلفة بالقاهرة

 وزير السياحة يستقبل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
وزير السياحة يستقبل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

استقبل أحمد عيسي وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة بالزمالك، السيدة ليزلي ريد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر(USAID) والوفد المرافق لها، من أجل بحث طرق التعاون المشترك بينهم في مجال السياحة والآثار.

وأكد الوزيرأثناء اللقاء أن التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في قطاع السياحة، مثمناً الجهود التي تبذلها الوكالة في عدة مشروعات تنموية في مجال السياحة والحفاظ على التراث ورفع كفاءة المواقع الأثرية. كما أوضح أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصرتهدف إلى تحقيق زيادة فى أعداد الحركة السياحية، بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنويًا.

وتمت مناقشة المشروعات الجارى تنفيذها بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومصر فى مجال السياحة ،والتى تتضمن التنمية المستدامة في قطاع السياحة، حيث تم بحث تنظيم ورش عمل في ثمانية مواقع أثرية مختلفة بالقاهرة التاريخية والأقصر من أجل رفع كفاءة وجودة المناطق المحيطة بهذه المواقع وإشراك المجتمعات المحلية في صناعة السياحة. وتطرق الحديث أيضًا إلى الاتفاقية الخاصة بمبادرة تغير المناخ ، والتى تهدف إلى تحسين القدرات الوطنية للتقليل من الآثار الاقتصادية والبيئية لتغير المناخ في مجالات السياحة.

أقرأ أيضًا: مليار دولار تفصل إيلون ماسك عن استعادة لقب الأغنى في العالم