الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة تشارك في الاجتماعات التحضرية لقمة مجموعة العشرين فى الهند

مشاركة وزارة السياحة والآثار فى قمة مجموعة العشرين
مشاركة وزارة السياحة والآثار فى قمة مجموعة العشرين

قامت وزارة السياحة والآثار بالمشاركة في الاجتماعات التحضرية الخاصة بقمة مجموعة العشرين والمنعقدة في مدينة جوجارات بالهند حيث تشارك الوزارة كضيف للرئاسة الهندية للمجموعة فى 2023، وذلك لمناقشة التعاون السياحي المشترك مع مختلف المنظمات حول العالم منها منظمة السياحة العالمية (UNWTO)، وبرنامج الامم المتحدة للبيئة(UNEP)، والمجلس الدولي للسفر والسياحة(WTTC).

وكان ذلك بحضور كلا من الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب والمتحدث الرسمى باسم الوزراة وأحمد نبيل معاون الوزير للمتابعة والطيران. وبالنسبة للممثلي دولة الهند كان على رأسهم وزير السياحة والثقافة ،وعدد من وزراء الدولة فى القطاعات المختلفة بالأضافة الى حضور ممثلى دول الأعضاء والدول المدعوة. وتحدثت الدكتور سها بهجت عن الانجازات والجهود التى تقوم بها مصر من أجل تطبيق معايير السياحة المستدامة من حيث تشجيع الابتكار السياحى، ورفع كفاءة العاملين فى القطاع ، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أشارات إلى بيانات خاصة ببرنامج "النجمة الخضراء" .

وأوضح أحمد نبيل أن الهدف الأساسى من الأجتماعات التحضرية هو وضع خريطة لطريق التعاون السياحى يخص دول الأعضاء فى مجموعة العشرين والدول المدعوة. حيث تم مناقشة عدة مواضيع هامة متعلقة بالتحول الرقمى والسياحة الخضراء وأهمية التطبيقات الخاصة بالتكنولوجيا الجديدة.

وعلى هامش اللقاءات الثنائية بين وفد مصر والهند، تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين ،حيث قامت مصرحديثا بمنح تسهيلات لسائحي دولة الهند للحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بمنافذ الوصول، بالأضافة إلى تسهيلات في حالة الوصول المباشرإلى شرم الشيخ وطابا شريطة أن يكون معهم مايغطى إقامتهم. كما تمت مناقشة كيفية التعاون بين البلدين من أجل الترويج للمقصد السياحي المصرى.

أقرأ أيضًا: سعر صرف الدولار في مصر مساء اليوم السبت 11-2-2023