الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:50 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

افتتاح سبيل «عبد الباقي خير الدين» للزيارة بعد الترميم

افتتاح سبيل الطوبجي بدرب سعادة
افتتاح سبيل الطوبجي بدرب سعادة

افتتح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار سبيل وكتاب عبد الباقي بن خير الدين، الشهير بسبيل الطوبجي بدرب سعادة، بعد الانتهاء من ترميمه، وذلك بعد تفقد المباني الأثرية الواقعة على المسار السياحي بمنطقة الدرب الأحمر.

وتحدث الدكتور مصطفى أن افتتاح سبيل وكتاب عبد الباقي بن خير الدين يؤكد حرص وزارة السياحة على الحفاظ على المواقع الأثرية بكافة عصورها التاريخية، ولا سيما بمنطقة القاهرة التاريخية، حيث تعتبر من أحد المواقع الأثرية المسجلة بقائمة التراث العالمي لليونسكو، مضيفا أن أعمال الترميم تمت بتمويل من أحد أهالي المنطقة.

كما أوضح هشام سمير مساعد وزير السياحة أنه تم توثيق كامل للسبيل قبل البدء في أعمال الترميم، ضمت أعمال خاصة بالترميم المعماري، حيث تم علاج الجدران وترميمها معماريا واستبدل الأرضيات ببلاطات من الرخام أو الحجر، ومعالجة الأسقف وعزلها ضد تسريب مياه الأمطار، وإظهار ألوان سقف حجرة التسبيل وتقوية الطبقات الخاصة بالألوان مع تنظيف أحجار الواجهة الرئيسة وإظهار العناصر الزخرفية وتنظيف وتقوية العناصر المعدنية.

اقرأ أيضا.. انخفاض مؤشرات البورصة بختام جلسة بداية الأسبوع