الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحاكم بأمر الله.. ويؤكد: «إنجاز غير مسبوق في عهد الرئيس»

افتتاح مسجد الحاكم بأمر الله
افتتاح مسجد الحاكم بأمر الله

افتتح مساء يوم الإثنين، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الحاكم بأمر الله بعد ترميمه و تطويره، في إطار حرص الوزارة على عمارة بيوت الله.

جاء ذلك بحضور كل من، وزير السياحة والآثار، أحمد عيسي، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال وزير الأوقاف المصرية، خلال كلمته:" أنه من حسن الطالع أن يتوافق افتتاح مسجد الحاكم بأمر الله مع الإعداد لشهر رمضان المبارك".


وأضاف "جمعة"، ان هناك خطة دعوية غير مسبوقة استعدادًا للشهر الكريم سواء في صلوات التراويح أو التهجد أو الاعتكاف، لافتا إلى أن المساجد ستكون في أبهى صورة وإعداد منقطع النظير.

وأشاد وزير الأوقاف المصرية، بجهود وزارة الآثار في عملية ترميم مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، لافتًا إلى أنه تم مؤخرًا افتتاح على مستوى عال ومبهر ومتميز.


وتابع "جمعة": "ما تم من إنجازه في عمارة المساجد في مصر إنجاز غير مسبوق، في عهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

لافتًا إلى أنه خلال فترة قريبة قادمة سيتم افتتاح مسجد سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه، بعد إعادة تطويره، بالإضافة إلى عدد من المساجد".

واستكمل وزير الأوقاف المصرية: "سيتم افتتاح أكثر من ٣٠ مسجدًا، الجمعة القادمة، وهناك عناية بالمساجد مبنى ومعنى، سواء كانت مساجد عادية أم مساجد أثرية.

اقرأ أيضاً: أبرزها «قضاء الحوائج».. 12 فائدة من أسرار الصلاة على النبي

اقرأ أيضاً: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت

موضوعات متعلقة