الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مكافحة الإرهاب» على طاولة المباحثات المصرية المجرية بالاتحادية اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية »ڤيكتور أوربان« رئيس وزراء المجر، إذ ستُعقد جلسة مباحثات يعقبها مؤتمر صحفي.

وفي سياق متصل، أن تتناول المباحثات عددًا من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، بالإضافة إلى فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين.

كما يتم مناقشة تطوير سبل التعاون وبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وفب إطار حرص الدولة المصرية على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقة قوية، أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا كما هو الحال بالنسبة إلى المجر التي انضمت خلال السنوات الأخيرة للاتحاد الأوروبي .

وتأتي زيارة رئيس وزراء المجر إلى القاهرة، لتميز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر بالتعاون الوثيق الذي يعود إلى سنوات عديدة مضت.

ومن المقرر بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيجري بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين.

اقرأ أيضا : قطع المياه عن 10 مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة اليوم

موضوعات متعلقة