الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل استقبال أول سفينة ”رورو” في الرصيف التجاري الجديد بميناء العريش.. فيديو

السفينة
السفينة

أوضحت هند فتحي، المتحدث الإعلامي لعيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تفاصيل استقبال أول سفينة "رورو" في الرصيف التجاري الجديد بميناء العريش، قائلة إن هذا النوع من السفن يسمى بسفن الدحرجة، إذ إنه يكون في مؤخرة السفن منزل حتى تستطع السيارات أن تخرج منها.

وقالت المتحدث الإعلامي لعيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، إن هذه السفن مخصصة لتداول السيارات على الأرصفة، ويكون لها أرصفة من نوع خاص، حيث إنها تستقبلها بسبب وضعيتها في الرصف وفي أثناء ربطها على الرصيف بشكل معين.

وأشارت "فتحي"، إلى أن هذه النوع وصل حديثا من ميناء العريش بعد الانتهاء من تنفيذ الرصيف التجاري الجديد، وكان مخصص لنقل وإرسال المساعدات الإنسانية لسوريا وتركيا من مصر، لافتة إلى أن ميناء العريش كان متوقفا في السنوات الماضية إبان العمليات الإرهابية.

القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بميناء العريش

واستطردت: "أعيد تشغيل ميناء العريش بنجاح في شهر يناير عام 2021، وجرت فيه أعمال تطوير كبيرة جدا، كما أن القيادة السياسية تولي اهتمام به، لأنه المنفذ البحري الوحيد لمحافظة شمال سيناء، وتطوير هذا الميناء على شرق المتوسط معناه تنمية حقيقية لأهالي سيناء وتوفير فرص عمل لهم".

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: أجواء دافئة على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة «فيديو»

موضوعات متعلقة