الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تبحث تطوير العلاقات المصرية-السويدية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدُّوَليّ، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات بالجانب السويدي وبشكل خاص بواسطة الشراكات بين القطاع الخاص من البلدين.

وأوضحت الوزيرة خلال لقائها مع ديانا جانسي، وزير الدولة ونائبة الوزير للتعاون الدُّوَليّ والتجارة الخارجية بمملكة السويد، أن ذلك يأتي بهدف تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية، مع البناء على التقدم المحرز في العلاقات المشتركة على مدار المدّة الماضية، وفقا لبيان وزارة التعاون الدولى.

وجاء اللقاء ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، المنعقد في الدوحة، بعنوان "من الإمكانات إلى الازدهار"، بمشاركة قادة العالم وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والبرلمانيين والشباب، في الفترة من 5-9 مارس، من أحل طرح أفكار جديدة، والحصول على تعهدات جديدة بالدعم، وتحفيز الوفاء بالالتزامات المتفق عليها بواسطة برنامج عمل الدوحة.

وأشارت وزيرة التعاون الدُّوَليّ، إلي العلاقات القوية بين مصر والسويد، في ضوء التجربة السويدية في مختلف مجالات التنمية والمميزات النسبية، خاصة مستوى الصناعات الغذائية إدارة المخلفات الصلبة والهندسة وتصنيع الآلات والمعدات، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الخضراء.

المشاط: الحكومة تتخذ إجراءات مستمرة لتحفيز الاستثمار

ولفتت إلى الإجراءات الوطنية لتحفيز الاستثمار وجذب المزيد من الشركات وبشكل خاص في المجالات ذات الأولوية مثل الصناعة والسياحة والكهرباء والطاقة المتجددة والتنمية الزراعية وإدارة الموارد المائية، بهدف تنفيذ المشروعات الضخمة التي تستهدفها الدولة عبر الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشارت في الوقت ذاته، إلى ما تقوم به الدولة لتحفيز جهود التحول الأخضر بواسطة المشروعات التي تراعي الاستدامة والمعايير البيئية والتحول الرقمي بجميع القطاعات، بجانب إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية.