الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الأغذية العالمية»: الدولة المصرية قدمت نموذجًا مميزا خلال قمة المناخ

وزارة البيئة
وزارة البيئة

أشاد برافين اجراوال، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، بما قدمته من جهود مبذولة ونماذج مميزة للعالم، وذلك في إطار اعداد وتنظيم قمة المناخ كوب 27، مؤكدة أن القمة استهدفت تنظيم العديد من النقاشات على مختلف المستويات سواء رفيعة المستوى حتى المناقشات غير الرسمية، بالإضافة إلى وضع الغذاء على قائمة المشروعات القابلة للتمويل البنكي.

خلال لقاء وزيرة البيئة.. أعرب مدير برنامج الأغذية بمصر، عن تطلعه لمزيد من التعاون وزارة البيئة بشكل خاص، وذلك طبقًا لتنفيذ الرؤى المستقبلية والتي تستهدف مواجهه تداعيات التغيرات المناخية، فضًلا عن الحفاظ على الموارد الغذائية، والتي تتماشى مع الأولويات الوطنية لتسريع وتيرة العمل من خلال تكرار النماذج الناجحة والبناء عليها، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الاستراتيجية الجديدة للبرنامج 2023_2027.

أضاف "اجراوال" أن الرؤية المستقبلية أيضًا تستهدف ادارة الموارد المقدمة من الشركاء الدوليين والقطاع الخاص لتنفيذ البرنامج، بالإضافة إلى العمل على عدد من الأفكار المبتكرة تبني على التجارب الناجحة، مشيرة إلى أهمية تحقق بناء القدرات والاستدامة، من خلال تنفيذ أنشطة الحماية المجتمعية ودمج البعد البيئي والحساسية المناخية في التعليم، وبالتالي يحتاج الأمر إلى تعزيز الأمن الغذائي على المستوى المحلى وبناء مزيد من القدرة على مواجهة آثار تغير المناخ.

وفي السياق ذاته.. بحث الجانبان سبل التعاون في مجال البيو جاز، وأشارت وزيرة البيئة إلى مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة، والتي بدأت كبرنامج بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتصبح نموذجا رائدا لفكرة تكرار التجارب الناجحة والبناء عليها، حيث يتم حاليا بتمويل من البنك الوطني الكويتي تنفيذ وحدات البيو جاز في ٤ قرى بصعيد مصر كل عام، ونعمل حاليا على عدم الاكتفاء بالوحدات الصغيرة للمزارعين، بإنشاء وحدات متوسطة وكبيرة الحجم لمصانع ومزارع الدواجن كجزء من كفاءة استخدام الطاقة.