الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:24 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اطلاق التقرير القطري للمناخ والتنمية..

«البيئة»: توقيع أول عقد للاستفادة من مخلفات قناة السويس

وزارة البيئة
وزارة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، انطلاق التقرير القطري لبرنامج المناخ والتنمية، مؤكدة أنه الانطلاق الثاني للبرنامج الفني الموسع، حيث أن الانطلاق الأول جاء خلال فعاليات قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة، خلال كلمتها، أن أعداد التقرير القطري أخذ المزيد من الجهود خلال رحلة طويلة وطنية، حيث أن الأمر بدء بأعداد استراتيجية وطنية لتغير المناخ 2050، فضًلا عن خطة المساهمات الوطنية المحدثة 2030، بالإضافة إلى حزمة من المشروعات والتي تتمثل في رابطة الغذاء والطاقة والمياه.

أشارت فؤاد، إلى أن هناك ضرورة للاستثمار في الموارد البشرية بجانب رفع الوعي وبناء القدرات، مضيفة أن الزخم المحقق في "ملف المناخ" بين كافة الفئات سواء الشباب الصغار وطلاب الجامعات والمجتمعات المحلية، يعد من أهم الانجازات التي حققه مؤتمر المناخ COP27، وأيضًا العمل متعدد الأطراف في ملف الخسائر والأضرار.

لفتت ياسمين، إلى أن هناك أيضًا مجموعة من الفرص الاستثمارية في مجال المخلفات، والتي تجري على مدار الأشهر الثلاث الماضية، بالإضافة إلى حزمة مشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة، مبينه أن هذه الأشياء أسفرت عن توقيع أول عقد للاستفادة من مخلفات قناة السويس، وبالتالي الأسبوع القادم سيتم توقيع أول اتفاق لتحويل المخلفات لطاقة.

موضوعات متعلقة