الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين قناة السويس وشركات «V» اليونانية

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية المساهمين
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية المساهمين

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية بين هيئة قناة السويس من جهة وشركة "v" اليونانية من جهة أخرى لإنشاء شركة جديدة لجمع المخلفات الصلبة والسائلة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب التوقيع على الاتفاقية، إن خدمة جمع القمامات السائلة والصلبة وإعادة تدويرها يعزز من جهود الصناعات والأنشطة الصديقة للبيئة، لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، ونتاجًا للاستراتيجية التي تتبناها الدولة المصرية لتنمية مفهوم "الاقتصاد الأزرق".

وأضاف رئيس الوزراء، أن الاتفاقية تعد إضافة قوية لمنظومة الخدمات اللوجستية البحرية، وتعزز الاستفادة من المجرى الملاحي لقناة السويس، وتدعم الاقتصاد المصري بجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة.

من جهته، أكد الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تسعى جاهدة لتنفيذ استراتيجية طموحة لتنويع مصادر الدخل المختلفة، وتعظيم الاستفادة مما تملكه من أصول وشركات تابعة، عن طريق إضافة أنشطة ومشروعات جديدة، وعقد شراكات تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن الاتفاقية الجديدة تتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الأخضر، تمهيدا لبدء الإعلان عن قناة السويس الخضراء بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة