الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تخليدًا لأعمالهم البطولية..

محافظ القاهرة يقرر إطلاق أسماء الشهداء بعدد من الشوارع والمدارس

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، إطلاق عدد من أسماء الشهداء على عدة مدارس، بالإضافة إلى عدد من الشوارع تخليدًا لأعمالهم البطولية والتضحية بأروحهم في سبيل الوطن، حيث نشر القرار رقم 8678 لسنة 2022 في عدد اليوم بالجريدة الرسمية.

وجاء نص القرار الصادر كالاتي:

وبعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام التنمية المحلية وعلى القانون رقم 119 لسنة 2008 بشأن إصدار قانون البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاته، ولائحته التنفيذية وتعديلاته، وعلى محضر اللجنة العليا للتسميات بمحافظة القاهرة بجلستها المنعقدة بتاريخ 2022/10/2 بخصوص إطلاق أسماء الشهداء على بعض المدارس والشوارع والميادين، وأيضا على موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بجلسته المنعقدة بتاريخ 2022/11/28، وعلى ما رأه محققا للصالح العام.

محافظة القاهرة

وجاءت أسماء الشوارع والمدارس كالتالي:

1_شارع الصحة بعزبة النخل الشرقية يبدأ من شارع ترعة برلنت وحتى شارع شرق السكة مرورا بتقاطع شارع عين شمس، الواقع في حي المرج، باستبداله باسم البطل الشهيد الجندي سيد الديسي.

2_شارع الشيخ يبدأ من شارع الترعة البولاقية حتى شارع الجسر الصغير، الواقع في حي شبرا، باستبداله باسم محمد جويلي.

محافظة القاهرة

3_استبدال اسم مدرسة السلام الثانوية المعمارية، باسم البطل الشهيد كيرلس أشرف.

4_استبدال اسم مدرسة الزيتون الابتدائية المشتركة، باسم البطل الشهيد محمد عادل.

5_استبدال اسم مدرسة تعليم أساسي الهضبة الوسطى، باسم البطل الشهيد أحمد أنور دسوقي.

6_استبدال اسم مدرسة المعصرة البحرية المشتركة الابتدائية، باسم البطل الشهيد مجند طه إبراهيم عبدالقادر.

7_استبدال اسم مدرسة الزهراء الابتدائية، باسم البطل الشهيد رقيب عادل نتيج.

8_استبدال اسم مدرسة الاجتهاد الثانوية بنات، باسم البطل الشهيد مجند أحمد حسن جاد.