الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الجريدة الرسمية تنشر أسعار المازوت الجديدة

المازوت
المازوت

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بشأن تحديد سعر البيع لطن المازوت بالمواصفات العادية بسعر 6000 جنيه، لكل طن تسليم مستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والأسمنت وباقي القطاعات والجهات والاستخدامات الأخرى.

وشمل قرار وزارة البترول والثروة المعدنية، استمرار العمل بأسعار بيع المازوت لباقي القطاعات بسعر 1500 جنيه، لكل طن تسليم للمستهلك من الصناعات الغذائية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التجارة والصناعة.

وبالنسبة لشركات الكهرباء والطاقة التي تقوم ببيع إنتاجها من الكهرباء للشركات التابعة لوزارة الكهرباء، فيكون بسعر 2500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك.

وسجلت مصر وفقا لـ "جلوبال بترول برايس"، سابع أرخص دولة بالعالم في أسعار بيع البنزين، بمتوسط سعر لتر البنزين الذي بلغ حوالي 0.351 دولار.

وأفادت "جلوبال بترول برايس"، عبر موقعها الإلكتروني، أن أقل سعر بيع للبنزين عالميا، يوجد في دولة فنزويلا، تليها ليبيا وإيران وأنجولا والجزائر والكويت ومصر.

وأضافت المجلة، أن السعر المتوسط للبنزين عالميا سجل نحو 1.30 دولار للتر، أي ما يعادل بين 37 جنيها وحتى 40 جنيها.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخضر