الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجريدة الرسمية تنشر أسعار قائمة فحوص المقبلين على الزواج

الزواج- تعبيرية
الزواج- تعبيرية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الإثنين، قرار وزير الصحة والسكان رقم 22 لسنة 2023، والذي يتضمن قائمة التحاليل المتعلقة بفحص المقبلين على الزواج.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أنّ القرار تضمن فحوص الالتهاب الكبدي سي وبى، ومرض الإيدز بسعر 35 جنيها، والثلاسيميا وفقر الدم 80 جنيهًا.

وأشارت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم إلى أن الفحوصات الطبية للقبلين على الزواج تضمنت، اختبار فصائل الدم بسعر 15 جنيها، والـ RH بسعر 25 جنيها، ونسبة الهموجلوبين بـ 15 جنيها، وسكر الدم 10 جنيهات.

وألمحت الجريدة إلى ان قرار وزارة الصحة والسكان، بيّن أنّ المشورة تشمل التحدث عن تنظيم الأسرة، والأمراض التي قد تنتقل عن طريق العلاقة الزوجية، وكيفية الوقاية منها، والحماية وتقديم نصائح للحمل والولادة.

وأردفت، أنه يجري استلام الشهادة الصحية، بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية في المركز للمقبلين على الزواج، موضحة أن الشهادة تكون سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ صلاحية استخراجها.

ومن جانبه أوضح، الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الكشف الطبي اللازم للمقبلين على الزواج ضروري من أجل الاطمئنان على صحة الأطفال المستقبلين، وضمان عدم نقل الأمراض الوراثية لهم، والتي تنتج عن زواج الأقارب في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضا: خبير زراعي يكشف لـ«الطريق» تأثير الزلزال على الأراضي الطينية