الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هل الزواج غير الناجح أفضل من العزوبية؟.. طبيبة نفسية تجيب «فيديو»

دراسة: الزواج غير الناجح أفضل من العزوبية
دراسة: الزواج غير الناجح أفضل من العزوبية

علقت الدكتورة نيرمين شاكر، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، على الدراسة الأجنبية التي نشرت في الصحيفة ديلي ميل البريطانية، والتي تشير إلى أن الزواج غير الناجح أفضل من العزوبية، قائلة إن الدخول في علاقة زواج هي احتياج نفسي للشخص في مرحلة ما من العمر لكي تكون النفسية سليمة.

اقرأ أيضًا: منها القهوة والشاي.. مشروبات وأطعمة احذر من تناولها على الريق «فيديو»

وأضافت أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن تكوين الأسرة وإنجاب الأطفال هدف من أهداف الزواج، موضحا أن تكوين أسرة تكون لدى الشخص سلام وهدوء نفسي، حتى إن لم تستمر العلاقة وحدث الإنفصال.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن مساعدة متضرري الزلزال على تخطي الصدمة النفسية؟ طبيب يُجيب

تكون العلاقات عبر "السوشيال ميديا" غير صحي

وأوضحت«شاكر»، أن الشخص الذي لم يخوض تجربة الزواج يشعر بوجود نقص في حياته، ولا سيما بعد سن الـ 40، ولكن مع تقدمه في العمر سيشعر بأن يحتاج لشيء ما في حياته، مبينة أن تكوين علاقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي و"السوشيال ميديا" غير صحية، لأنها غير قادرة على أن تحل محل العلاقات المباشرة.