الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:37 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يخاف بعض الرجال من الزواج؟

زواج
زواج

مع اقتراب موعد الزفاف، ينتاب الرجل المقبل على الزواج مشاعر مختلفة، ومن هذه المشاعر، شعور الخوف من فكرة الزواج، ويعود هذا الأمر لأسباب كثيرة نذكر منها ما يلي:

اقرأ أيضاً:تفاصيل رفع زوج دعوى نفقة على زوجته

الخوف من تحمل المسؤولية

يخشى بعض الرجال تحمل المسؤولية بعد الزواج، خصوصا مع تراكم الاعباء والمسؤوليات على عاتقهم بمجرد اتمام الزواج، فيظهر الخوف من الزواج بوضوح وقد يمتنع البعض ممن يخافون الزواج وتحمل المسؤولية عن الزواج، وقد يتزوج البعض الآخر متغلبا على مخاوفه.

تقييد الحرية


يعتقد بعض الرجال ان الزواج قد يكون سببا في ربطه بالمنزل دون فعل ما يروق له كما كان الوضع في عزوبيته، فيقرر عدم الزواج ليبقى حرا طليقا في سماء العزوبية، لأنه لا يقوى على الالتزام بمسؤوليات ما بعد الزواج، ومسؤوليته تجاه زوجته، وضرورة قضاء بعض الوقت معها كحق من حقوقها عليه.

الخوف من الإنجاب
الخوف من الإنجاب، سبب هام وقوي لدى بعض الرجال الذين يتزايد لديهم شعور الخوف من الزواج، لأنهم يعتقدون ان الإنجاب وما يترتب عليه من مسؤوليات سيكون سببا مباشرا في تاخيره عن تحقيق احلامه وتكوين مستقبله.

الخوف من الفشل


بعض الرجال يمتنعون عن الزواج بسبب تأثرهم ببعض القصص الزوجية الفاشلة، وما ترتب عليها من تشريد الأطفال وضياع مستقبلهم، فيبدأ الخوف من الزواج لديهم.