الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يتخوف الرجل من خطوة الزواج؟

لماذا يتخوف الرجل من خطوة الزواج؟
لماذا يتخوف الرجل من خطوة الزواج؟

كثير من الرجال يتجنبون الزواج لأسباب مختلفة، بما في ذلك الخوف من تحمل المسئولية والتقييد بأسرة وغيرها من الأسباب التي يستخدمها بعض الرجال كذريعة لتجنب الزواج.

أشار تقرير نشر على موقع "brightside" إلى الأسباب الشائعة لتجنب الرجال الزواج، وسنستعرضها في هذا التقرير.

الأسباب الشائعة لعزوف الرجال عن الزواج

لا يشعر بالضغط

قد يوجد رجال يعيشون بدون ضغوط للزواج من قبل أصدقائهم أو أقربائهم، وبالتالي لا يكونون مشغولين طوال الوقت بأفكار الزواج ولا يهتمون بالبحث عن شريكة حياتهم.

طلبات الزواج

بسبب متطلباته المادية مثل شراء شقة وشراء أثاث وغيرها من احتياجات الزواج، يخاف بعض الرجال من الارتباط الزوجي، فهذه المتطلبات تستدعي إنفاق مبالغ كبيرة من المال، مما يجعله يشعر أنه غير مؤهل لمواجهة هذه المرحلة حاليًا، وبالتالي يتراجع عن تحقيق هذه الفكرة.

الخوف من الالتزام

العديد من الرجال يخافون من الزواج لأنهم لا يرغبون في الدخول في علاقة جادة وأنهماء ضرورة التزام بها، ونهاية حياة الحرية التي عاشوا خلالها لسنوات طويلة.

تغيير السلوك

نلاحظ أن العديد من الرجال يضطرون لتغيير سلوكهم بعد الزواج، وعليه يرون أن هذا يحتاج إلى الكثير من التضحيات، لهذا السبب، يفضل بعضهم أن يظلوا عازبين.

الخوف من الطلاق

تهدد الطلاق حياة الرجال والنساء واستقرارهم، وبالتالي، يشعر بعض الرجال بالرهبة من الزواج بسبب رغبتهم في الاستقرار وتأسيس أسرة، ولا يُحَبُّونَ العيشَ بمفردهم بعد أن اعتادوا على حياة مستقرةٍ وهادئة.

الجهل بفوائد الزواج

بعض الرجال يجهلون الفوائد المتعلقة بالزواج، والتي أشارت إليها بعض الدراسات، مثل أن الزواج له تأثير إيجابي على الصحة العقلية للرجل، كما يقلل من الشعور بالوحدة والاكتئاب، ويساهم في طول عمره وحفظ صحته، وهذا الأمر غير معروف لدى العديد من الرجال.

اقرأ أيضا: ناصر منصور حفيد دولة كردستان يطلق مبادرة ”الخير طريق النجاح”