الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

الرجل والمراة العنيدة
الرجل والمراة العنيدة

الوقوع في حب فتاة عنيدة قد يبدو مزعجًا لبعض الأشخاص، حيث يرونها صفة سيئة، ولكن هل تعلمون أن كثيرًا من الرجال يعشقون المرأة العنيدة؟ وإن العناد يعني الصمود وعدم الاستسلام أبدًا، وأنها لن تتخلى عن أفكارها أو معتقداتها مهما حدث، وأن لديها قواعدها القوية التي لن يستطيع أحد هزيمتها بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود المراة العنيدة بجانب الرجل يعني أنها ستكون له داعمة وستظل إلى جانبه مهما حدث، فالعناد بالفعل يحمل معه بعض الصفات الإيجابية التي يفضلها الرجال في المرأة، لذلك ينشر موقع الطريق الأسباب التي تجعل الرجال يحبون المرأة العنيدة.

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

- الرجل الذي يقع في حب امرأة عنيدة يدرك أن المهمة لن تكون سهلة، ولكنه في الوقت نفسه يشعر بالتميز الكبير في حبه لها، إذا كنت ترغبين في معرفة أسباب هذا السلوك.

- تتميز المرأة العنيدة بقدرتها على تحديد ما ترغب فيه بشكل دقيق، فهي ليست غير متأكدة أو مشوشة في قراراتها، بل تعرف بوضوح أهدافها وما ترغب في تحقيقه، وتسعى جاهدة لتحقيق ذلك.

- حتى في طباعها، المرأة العنيدة متماسكة مع مشاعرها وتفهمها جيدًا، وهذا هو الجانب المميز في شخصيتها. عندما تدمج العناد والعاطفة معًا، فإنها تدفعها للدفاع عن حبها بكل قوتها.

- تحمّل زوجته المتعنِّتة مسؤولية جعله يصبح أفضل: في بعض الأحيان، تمتلك المرأة العنيدة فهمًا أعمق لزوجها منه عن نفسه، وتكافح من أجل اختيار ما هو الأفضل بالنسبة له، وهي لا تهدأ حتى فيما يتعلق بصحته أو سعادته، وتدعمه ليزيد من حبّه لنفسه.

- تعبر بصراحتها عن رأيها بقولها إنها غير تقنع بسهولة، ولا تنحصر في الاتفاق مع زوجها فقط بسبب الخوف أو الشفقة أو الضعف. فهي تعبر عن رأيها بكل صراحة عندما لا توافق على شيء، وهذا ينمي علاقتها مع الآخرين أن تكون صادقة وحقيقية.

- تجعل الأمور مشوقة: فالمرأة الجريئة تتمتع بالثقة في معتقداتها وتدافع عنها، وهذا لا يمكن إلا أن يثير اهتمام الرجل. إضافة إلى ذلك، فإنها دائماً مهتمة بإيجاد طرق لتجديد وتقوية الحب بينهما.

بالنسبة للجوانب الآخرى التي تستقطب الرجال في النساء، وذلك من خلال أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح بمستشفى الطب النفسي في القاهرة فهي كما يأتي.

ماذا يحب الرجل في شخصية المرأة؟

هناك سؤال مهم في السطور التالية يشغل الكثيرات، وهو ما يجذب الرجل في شخصية المرأة غير الجمال الخارجي، والإجابة على هذا السؤال هي كالتالي:

1- الرعاية والمودة: أي أفعال طيبة مهما كانت صغيرة وبسيطة، مثل الاهتمام بأخباره وشؤونه حتى الأصغر منها، والاستماع إليه بانصات، وغيرها من الأفعال البسيطة، تزيد في سعادة الرجل وتعتبر وسائل واضحة لإظهار الرعاية واللطف في التعامل معه.

2- الإيجابية: الهمة الايجابية تستقطب الرجل، والإيجابية هنا تعني أن تكوني لطيفة واجتماعية وسهلة التعامل، ليس ان تكوني مبتسمة طوال الوقت 24 ساعة في أيام الأسبوع.

3- الثقة والأمانة: الأمانة هي صفة يجب أن تتوفر لدى الجميع، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، فالكذب هو صفة سيئة تجعل الرجال يشعرون بالاستياء والانعزال عن النساء، وتُفقِد الثقة فيهن، وهذا الأمر يحصل أيضًا في المقابل.

4- يحدث الخلافات مهما كانت العلاقة المثالية مع زوجكِ، ويُطلق على أنماط هذه الخلافات القتالية في علم النفس، لو تجنبتِ أربعة صفات تجعل العلاقة فاشلة:

- النقد المستمر

- الدفاع عن الخطأ، والاستهزاء

- تأجيل الاستجابة لكن عند تجنب هذه الصفات ومعرفة أساليب التعايش مع الخلاف، ستتمكنين من جذب الرجل بقوة.

- يتزايد اهتمام الرجل بالمرأة كلما زادت هواياتها ومهاراتها واهتماماتها الشخصية، مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية وجمالًا في نظره.

5- أعطه وقته الشخصي: في أي علاقة، سواء كانت زوجية أو غيرها، فإن كل شخص بحاجة للحفاظ على استقلاليته الشخصية، وهذا ما يسعد الرجال بشكل خاص ويجذبهم، فالرجل يحب المرأة التي تشعر بالسعادة عندما يقضون وقتًا معًا، ولكنهم أيضًا لا يمانعون أن يكون لهم وقتهم الخاص أيضًا.

6- تتميز العلاقة بين الرجل والمرأة بتعقيد كبير، ومع مرور الوقت تتمكن من حل العديد من ألغازها، في اليوم، سوف نتحدث عن سبب انجذاب الرجل للمرأة العنيدة وكيف يراها.

اقرأ أيضا: ينفر الرجل من شريكته ويبحث عن أخرى لهذه الأسباب