الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ينفر الرجل من شريكته ويبحث عن أخرى لهذه الأسباب

ينفر الرجل من شريكته ويبحث عن أخرى لهذه الأسباب
ينفر الرجل من شريكته ويبحث عن أخرى لهذه الأسباب

فيما لا تحب المرأة، هناك عدة أمور تنفر الرجل منها مثل الخيانة، والبخل وقلة الاهتمام، هذه الأمور تجعله يشعر بالاشمئزاز من العلاقة ويرغب في إنهائها والهروب إلى حضن امرأة أخرى، ما هي هذه الأمور.

أسباب مهمة يعتقد الرجل أنها تسبب الضرر للعلاقة العاطفية

حاول الباحثون من خلال دراسة أجريت على عشرة آلاف شخص إعداد قائمة بأهم الأسباب التي تدفع الرجل إلى إنهاء علاقة عاطفية.

وأظهرت نتائج الدراسة تعارضها مع الاعتقاد السائد بأن سوء العلاقة الخاصة هو السبب الرئيسي لانتهاء العلاقات العاطفية لدى الرجل، حيث رصدت الدراسة التي نشرتها الموقع الألماني "غوفيمين" العديد من الأسباب الأخرى.

1- الخيانة: هي السبب الأساسي لفشل 72% من الرجال في العلاقات العاطفية.

2- ذكر 71% من الذكور المشاركين في البحث أنهم غاضبون بشدة من محاولة شركائهم في الحياة إخفاء بعض الأشياء عنهم واستمرارهم في الكذب.

3- يقول نصف المشارِكين الرجال في الدراسة إن الروتين يسبب ضعف المشاعر العاطفية ويدفعهم إلى التفكير في انهاء العلاقة.

4- الخصومة: تعقيد الاختلافات والنقاش المتواصل حول نفس القضايا يدفع نصف المشاكلين للابتعاد عن شريكاتهم.

5- إهمال مشاعر الرجل: تسبب عدم اهتمام شريك الحياة بمشاعره ورغباته ومخاوفه في إحساس الرجل بالإحباط لفترة طويلة، بالإضافة إلى عدم دعم المرأة لزوجها في مشاكل الحياة اليومية، مما يجعله يفكر في جدوى العلاقة.

6- يشعر الرجل برغبة قوية في الحفاظ على حريته الشخصية، وعندما يشعر بتهديد هذه الحرية يبدأ في التفكير في الانفصال عن العلاقة العاطفية.

7 - يتواجد اختلاف في الأهداف: لا يميل الرجل الذي يفضل السفر بدلاً من الإنجاب إلى أن يقضي حياته مع امرأة تضع الإنجاب كأولوية رئيسية لها في الحقيقة، يفضل الرجل في العلاقة العاطفية أن تتشابه أهدافه وخططه في الحياة مع امرأة ما.

8- يحتاج الرجل أيضًا إلى الإحساس بالدفء العاطفي، حيث يحب أن تكون هنالك كلمات طيبة وتعبير واضح عن الحب، وعلى هذا النحو، صرح 28% من الرجال أنهم يشعرون بالاستياء من النساء اللاتي لا يعبرن عن مشاعر الحب بما يكفي.

9- تعد الحياة الجنسية المملة سببًا رئيسيًا للانفصال لنسبة 19% من الذكور المشاركين في البحث، حيث يفتقرون إلى التنسيق بالعلاقة الزوجية.

10- تجنبي التركيز المفرط على الأسرة: ينبغي عليك أن تحذري من تكرار زيارات والدتك لك وتواجد أبناء أشقائك في منزلك بشكل مستمر، حيث قد يسبب ذلك إزعاجًا لزوجك، خاصة إذا كا ن اهتمامك تجاه عائلتك يتفوق على اهتمامك تجاهه، وهذا من الممكن أن يكون سببًا للانفصال.

اقرأ أيضًا: مطعم ألماني يقيم عشاء للعزاب لسبب غريب