الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد مصنع «هنج تونج أوبتيك إليكتريك مصر» بقناة السويس

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتفقد مصنع مجموعة "هنج تونج أوبتيك إليكتريك مصر"، للألياف الضوئية، خلال جولته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، المتواجد كأحد المصانع في المنطقة الصناعية بالسخنة.

وقال "توني فانج" المدير التنفيذي لشركة "هنج تونج أوبتيك إلكتريك مصر"، إن المصنع يستهدف تصنيع الألياف الضوئية ويعد من أكبر المصانع الصينيه لكابلات الطاقة، وتغطي مجالات أعمالها الألياف والكابلات البحرية، وخدمات الصيانة، بالإضافة إلى " كابلات الانترنت"، والبيانات الضخمة والتجارة الإلكترونية، فضلا عن المواد الناشئة والطاقة الجديدة.

وأضاف رئيس الشركة، أن "هنج تونج مصر للألياف" قامت بتوقيع عقدا للاستقرار في منطقة التعاون"تيدا"، وهي ملتزمة ببناء أكبر مركز للبحث والتطوير لكابلات الألياف الضوئية وأكثرها تقدما وتصنيعها وتسليمها في مصر.

وأشار "توني فانج" إلى أن مصنع الشركة في منطقة "تيدا" يستهدف انتاج كابلات الألياف الضوئية وخدمات هندسة الاتصالات والهندسة الكهربائية، ويقام باستثمارات تبلغ 6 ملايين دولار، على مساحة 5904 م2 كمرحلة أولى تم إطلاقها في أبريل 2022، ويتيح 100 فرصة عمل مباشرة، وتصل الطاقة الانتاجية له لنحو مليوني وحدة.