الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد جيتيانج الصيني يبحث ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

زيارة الوفد الصيني
زيارة الوفد الصيني

استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفداً رفيع المستوى من مقاطعة جيتيانج الصينية التي تعد أحد أكبر المناطق الصناعية في الصين، حيث يعمل بها نحو 35 شركة عالمية صينية وأجنبية لديها استثمارات متنوعة حول العالم.

واجتمع الجانبان، لبحث آليات جذب استثمارات صينية جديدة للمنطقة الصناعية بالسخنة، بجانب بحث سبل التعاون في دعم وتطوير المشروعات الصينية القائمة بالفعل في المنطقة الاقتصادية، بالإضافة إلي مساندتها في التوسع بمشروعاتها.

وبحث الجانبان، التنسيق بخصوص توافر حزمة جديدة من الحوافز الاستثمارية لجذب الشركات العاملة بمقاطعة جيتيانج للعمل داخل اقتصادية قناة السويس، وكذلك استقطاب كيانات كبرى عاملة في صناعات متنوعة.

وأكدت المنطقة الاقتصادية، على وجود تسهيلات خلال الفترة المقبلة للمشروعات الصينية التي سيتعاقد عليها قريبا، من أجل أن تكون حافزاً للاستثمارات الأجنبية الأخرى للعمل في المنطقة الصناعية بالسخنة.

زيارة مرتقبة من الشركات الصينية

من جانبه، أكد وفد جيتيانج الصيني، أن الاستثمارات التي تقدر بأكثر من 1.4 مليار دولار في المنطقة الصناعية بجيتيانج يصل نصيب قارة إفريقيا منها نحو 23%، كما إن 95% من الشركات العاملة هناك تمتلك استثمارات بالمنطقة الصناعية في السخنة.

وقام الجانب الصيني، بتوجيه الدعوة للهيئة لزيارة المقاطعة خلال شهر أبريل المقبل للترويج لاقتصادية قناة السويس، مع استهدافها جذب المزيد من الاستثمارات، وكذلك عرض الفرص الاستثمارية للمنطقة وحوافزها أمام الشركات ورجال الأعمال في الصين.

ولفت الجانب الصيني أيضا، إلى تواجد زيارة مرتقبة لكبرى الشركات الصينية العاملة في مجال بحوث السوق ودراساته إلي مصر، من أجل بحث سبل التعاون مع الشركاء في المجال، بالإضافة إلي دراسة أفضل الآليات للتعاون مع المنطقة الاقتصادية في ضخ المزيد من الاستثمارات الصينية بها.