الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: نعمل على إنشاء صندوق استثماري مصري قطري مشترك

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، إنه يجري العمل على إنشاء صندوق استثماري مصري قطري مشترك خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والوفد المرافق مع رابطة رجال الأعمال القطريين، أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر، وذلك على هامش زيارته للعاصمة القطرية الدوحة.

عقد منتدى استثمار مصرى قطرى مشترك بالقاهرة

وأضافت الوزيرة، أن منتدى الاستثمار المصري القطري، المقرر عقده في القاهرة، سيكون فرصة مهمة للجانبين، مشيرة إلى أنها عقدت مجموعة من المقابلات مع رجال وسيدات الأعمال في قطر على مدار الفترة الماضية.

ونوهت السعيد، إلى أن هذه اللقاءات شهدت الحديث عن إنجازات الدولة المصرية وتجربتها التنموية ودور القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة، موضحة أن اتفاقيات التجارة الحرة، التي وقعتها مصر مع الدول والتكتلات الإقليمية من شأنها فتح الباب أمام نفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق أوسع.

واستعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية جهود صندوق مصر السيادي، منوهة إلى إمكانية أن يقوم الصندوق بتوفير بعض المباني للمستثمر القطري الراغب في الاستثمار بالقطاع الفندقي.

مستثمر قطري يعتزم تشييد مجموعة من الفنادق في مصر

ومن جانبه قال أحد المستثمرين القطريين، إنه يتطلع للبدء في تشييد مجموعة من الفنادق في أقرب وقت، بجانب استثمارات القطاع العقاري التي تنفذها شركته في مصر حاليًا.

وأعرب المستثمرون ورجال الأعمال القطريون عن رغبتهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، وسرعة إنشاء صندوق الاستثمار المصري القطري المشترك برأس مال كبير خلال الآونة المقبلة.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»

كما عرضوا ملامح المشروعات التي يرغبون في إقامتها بمصر في عدة مجالات، والتي تتضمن الصناعات الغذائية، والقطاع الصحي، وقطاع تكنولوجيا المعلومات، والقطاع السياحي.