الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسسة التمويل الدولية تستهدف ضخ ملياري دولار استثمارات للقطاع الخاص في مصر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

تستهدف مؤسسة التمويل الدولية ضخ ملياري دولار استثمارات ومساهمات في شركات القطاع الخاص، وذلك وفقًا للاستراتيجية القطرية لمجموعة البنك الدولي مع مصر للفترة من 2023-2027.


ووقعت مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص في مصر، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، وذلك في مجالات العمل المناخي وتمويل الشركات المتوسطة وتحلية مياه البحر.

دعم النمو الشامل والمستدام

وبحثت وزيرة التعاون الدولي زيادة البرامج المُشتركة مع القطاع الخاص لزيادة مساهمته في دعم جهود النمو الشامل والمستدام في مختلف القطاعات الحيوية التي تتسق مع أولويات وجهود الدولة.

كما تم توقيع شراكة بين مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والصندوق السيادي المصري، من أجل تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتوفير الدعم الفني والاستشارات لتطوير 4 محطات لتحلية مياه البحر بما يوفر 335 ألف متر مكعب من المياه النظيفة يوميًا، تزيد مستقبلًا إلى 650 ألف متر مكعب بمحافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، وذلك في ضوء الجهود الحكومية الهادفة لتوفير المياه النظيفة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.