الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:04 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصير: البنك الدولي دعم التموين والزراعة بـ500 مليون دولار

وزير الزراعة
وزير الزراعة

اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السيدة ميسكريم برهان - المدير الإقليمي الجديد للتنمية المستدامة بالبنك الدولي بالقاهرة والوفد المرافق لها لبحث سبل التعاون الثنائي.

التعاون بين البنك الدولي ووزارة الزراعة

يأتي ذلك ضمن تفعيل تقرير المناخ والتنمية المستدامة وتحديد سبل التعاون المستقبلي.


وأكد القصير أن البنك الدولي قدم دعما إلى وزارتي التموين ووزارة الزراعة ببرنامج مرفق الغذاء بميزانية بلغت 500 مليون دولار للمساهمة في مواجهه الأضرار الناجمة عن الصراع الروسي الأوكراني الذي أدى إلى اضطراب سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وشدد وزير الزراعة على أهمية الاسراع في معدلات الصرف والانجاز والمتابعة بمكون وزارة الزراعة خاصة فيما يتعلق بتاهيل محطات الغربلة للمحاصيل الاستراتيجية التابعة للوزارة وكذا الاهتمام بمكون استنباط أصناف عالية الانتاجية والمتحملة للاجهادات والظروف البيئية المعاكسة.

وأشار القصير إلى سرعة تمويل المشروعات المستقبلية المقترحة ومنها مشروع الإنذار المبكر ومشروع تكيف إنتاج المحاصيل فى وادى النيل والدلتا لمواجهه التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

ومن جانبها أكدت "ميسكريم" أن البنك الدولي لديه خطة مستقبلية لدعم مشروعات قطاع الزراعة خاصة في مجال الإنذار المبكر وتكييف المحاصيل.

موضوعات متعلقة